فوائد المورينجا لإعتلال الكلى السكري Moringa & Diabetic Nephropathy

هل يستطيع مرضى السكري الذين لديهم مشاكل في الكلى شرب شاي المورينجا؟



يعتبر مرض السكري هو السبب الرئيسي لأمراض الكلى. إعتلال الكلى السكري  Diabetic Nephropathy هو المصطلح الطبي لهذه الحاله. وعندما يحدث ذلك، المرضى الذين لديهم بعض انواع الحميه.هل يمكن لمرضى السكري الذين يعانون من مرض الكلى شرب شاي المورينجا؟

خذ هذه الحقائق عن المورينجا

المورينجا، والمعروفه أيضا باسم الشجرة المعجزة، هي شجرة متعددة الأغراض، والأوراق، والقرون، والزهور، والجذور، وحتى لحاء الشجرة يمكن الاستفادة منها. إنها قوة من المعادن، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة.

فوائد المورينجا لإعتلال الكلى السكري

  • رفع مناعه الجسم : غنية بالمعادن وفيتامين A، C ولذلك هي جيدة لمواجهة سوء التغذية وزيادة المناعة.
  • تحسين فقر الدم : تحتوي الأوراق أيضا ثلاث مرات أكثر من الحديد من السبانخ. وبالتالي، استهلاك كمية كافية من هذه الأوراق يمكن أن تكون مفيدة في منع أو تحسين فقر الدم.
  • زيادة التبول :مثل أجزاء أخرى من الشجرة، يشجع عصير زهرة المورينجا  أيضا التبول، والتي تساعد في علاج فضلا عن منع عدة مشاكل في المسالك البولية. ويمكن استخدامه كما مدر للبول الطبيعي لزيادة كمية البول.
  • التحكم في  مستوى السكر في الدم : أوراق المورينجا معروفة جيدا لتوفير الطاقة غير السكر القائم، وهو ما يعني، يمكنك تضمين هذه الأوراق في النظام الغذائي الخاص بك وفقدان الوزن. من ناحية أخرى، يمكن لمرضى السكري أيضا الحفاظ على مستوى السكر تحت السيطرة

المحاذير

كل جزء من المورينجا لديه وظيفة مختلفة، يجب عليك استشارة طبيبك عن الطريقة الصحيحة لاستخدام المورينجا. أوراق المورينجا تحتوي على مستوى عالي من البوتاسيوم. بالنسبة لأولئك الذين لديهم إعتلال الكلى السكري ولديهم مستوى البوتاسيوم في الدم فوق الطبيعي لا ينبغي أن تستخدم اوراق المورينجا .

اقتراحات أخرى

اتباع نظام غذائي بسيط لا يمكن أن يساعدك على علاج حالة مرضك، لذلك يجب أن تأخذ العلاج المناسب لوقف تقدم الفشل الكلوي.


مقال مترجم
المصادر
http://www.kidney-symptom.com/diabetic-nephropathy-diet/720.html
http://www.moringa-sa.net/node/28